مشـــاريع حالية

التصدي لفيروس كورونا

الإلتزامك بالاجراءات الوقاية حماية لنفسك ولغيرك
تقدمت الكشافة الجوية الخرطوم ومجموعاتها في تسع ولايات مختلفة في السودان وأعلنت بكل قوتها ومواردها البشرية استعدادها التام والكامل للتطوع في خدمة الوطن والمواطن في حال استدعت الظروف أو في حال احتاجت السلطات أيدي عامله لتوزيع احتياجات ومستلزمات على المواطنين تحت الحجر الصحي، انطلاقا من إيماننا بدورينا الوطني وقدراتنا على التأثير الإيجابي في ظل الأوضاع الحالية .

الكشافة الجوية لديها التحرك السريع عند الازمات والكوارث فكانت سباقة في حملات التصدي لهذا الفيروس بالحملات التثقفية والوقاية في مناطق التجمعات والاسواق والشوارع الرئسية في عدد من مدن السودان المختلفة.

استشعر العالم كله خلال الأسابيع الماضية التهديد المشترك الذي تواجهه البشرية بظهور مرض فيروس كورونا المستجد "كوفيد-١٩”، حيث قامت منظمة الصحة العالمية برفع مرتبة تفشيه من درجة وباء إلى درجة جائحه، ونحن في الكشافة الجوية مع تصاعد الأحداث والحالات استشعرنا أهمية دورنا وواجبنا والتزامنا بمسؤولياتنا المجتمعية في مواجهة الكوارث والأزمات.

فالعمل التطوعي هو قلب عملية التصدي لمثل تلك الأزمات وهنا تقدمت الكشافة الجوية الخرطوم وفروعها في الولايات المختلفة وأعلنت بكل قوتها ومواردها البشرية استعدادها التام والكامل للتطوع في خدمة الوطن والمواطن في حال استدعت الظروف أو في حال احتاجت السلطات أيدي عامله لتوزيع احتياجات ومستلزمات على المواطنين تحت الحجر الصحي، انطلاقا من إيماننا بدورينا الوطني وقدراتنا على التأثير الإيجابي في ظل الأوضاع الحالية .

لم تكتفي الكشافة الجوية بالمساعدة فقط في تنفيذ الخطط الوطنية بل امتدت جهودها بالمشاركة في رفع درجة الوعي لدي المواطنين عن طريق توزيع المنشورات في مناطق التجمعات حتي نصل الي اكبر شريجة ممكنة وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ولن تتوقف الجهود والمبادرات عند هذا الحد بل ستستمر كما استمرت منذ نشأة هذه المجموعة، ولأن أهم أولوياتنا هي الحفاظ على صحة وسلامة الكشافين وتوفير بيئة خالية من الأذى لهم أتناء ممارستهم الأنشطة تقرر تعليق الأنشطة الكشفية لحين إشعار آخر مع الاقتصار على الأنشطة الخاصة بالتصدي لهذا الفيروس مع تأكيد ضرورة الالتزام باتخاذ جميع الاحتياطات والتدابير اللازمة للحفاظ على سلامة المتطوعين.

يظهر كل هذا الجهد الذي يقدمه شبابنا القيم والمبادئ التي نشأوا وتربوا عليها والتي ساعدت في بناء شخصياتهم ورسخت بداخلهم روح تحمل المسؤولية وحب المساعدة من أجل عالم أفضل